جامعة عين شمس تنظم ندوة للتوعية بمخاطر الإنترنت بمركز شباب الوايلي

تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة أ.د. نظمي عبد الحميد ندوة توعوية حول "مخاطر الإنترنت " وذلك بمقر مركز شباب الوايلي.

أقيمت الندوة فى إطار مبادرة وزارة التعليم العالي لتطوير العشوائيات برعاية أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتفعيلاً لدور الجامعة في خدمة وتنمية وتطوير المجتمع المحيط بها، وذلك تحت إشراف أ. سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة و بحضور و إشراف أ. سهيل حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون القطاع و بالتنسيق مع حي الوايلى برئاسة العميد أركان حرب هانى محمد رضا.

حيث قدم الدكتور عبد الرحمن بكلية التربية النوعية محاضرة حول مخاطر الإنترنت، خاصة في ظل انتشار استخدامه وإتاحته في كل مكان، محذرا من تأثيرات السلبية على الشباب و المراهقين إلى الحد الذي وصل لمرحلة الإدمان لاستخدام تلك الوسائل التكنولوجية، و بخاصة مع تزايد استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

كما تناول طرق التخلص من هذه الظاهرة السلبية ودور الأسرة في مواجهة ذلك، وفى ختام الندوة تم فتح باب الحوار والأسئلة حول الموضوع .

الجدير بالذكر أن هذه الندوة تأتى ضمن سلسلة من الندوات التوعوية فى عدد من المناطق داخل حى الوايلى والتي ناقشت خطورة ظاهرة الزواج المبكر ومشكلات المراهقة وظاهرة التنمر.

  • Sep 15, 2019