في اليوم الثالث لقافلة الجامعة إجراء 900 كشف مجاني على الأهالي بمحافظة البحر الأحمر

شهدت فعاليات اليوم الثالث لقافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة بمحافظة البحر الأحمر الكشف الطبي المجاني على 900 من أهالي مدن الشلاتين وحلايب وأبو رماد، إضافة إلى إجراء 33 عملية جراحية بجانب التحاليل والأشعة بأنواعها المختلفة وقياس نسبة السكر والضغط مع صرف العلاج المجاني من صيدلية القافلة، و ذلك تحت إشراف فريق طبي من مختلف التخصصات(الجراحة العامة ، الأنف والأذن و الحنجرة ، الرمد، الجلدية ، القلب و الباطنى ، التخدير، الأسنان ) برئاسة أ.د. أيمن صالح مدير المستشفيات الجامعية و عضوية أ.د. طارق يوسف مدير مستشفى الدمرداش و أ.د. أيمن الدهبي رئيس قسم التخدير .

كما واصلت فصول محو الأمية بالقافلة أعمالها من إجراء استكتابات فورية وتسليم شهادات للمتحررين من الأمية بالتعاون مع الهيئة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار.

وضمت أنشطة اليوم الثالث للقافلة ندوة توعوية حول التغذية السليمة حاضر بها م. طارق عبد الفتاح مسئول التدريب بكلية الطب جامعة عين شمس.

و من المقرر أن تختم القافلة أعمالها غداً الأربعاء الموافق 11 سبتمبر 2019، تقام القافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة تحت رعاية رعاية اللواء أركان حرب دكتور أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر و الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و ينظمها قطاع شئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة ، برئاسة أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون القطاع و إشراف أ. سهيل حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون القطاع و إشراف عام أ. سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة.

يذكر أن قافلة جامعة عين شمس بمحافظة البحر الأحمر نجحت في توقيع الكشف الطبي المجاني على 1125 من أهالى المدن الثلاث خلال اليومين الماضيين ،فضلاً عن إجراء( 11 ) عملية جراحية و (4 )مناظير جهاز هضمي و توزيع 70 جهاز طبي مجاني بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي من بينها كراسي متحركة و مشايات ثابتة و عكاكيز، إلى جانب توزيع مواد غذائية متنوعة بلغت 35 ألف كيلو من المواد الغذائية.

  • Sep 15, 2019