جامعة عين شمس تستعد لزيارة مراجعة الجودة منتصف الأسبوع القادم

عقد الأستاذ سمير عبد الناصر أمين عام جامعة عين شمس اجتماعا موسعاً بعدد من قيادات وأعضاء الجهاز الإداري بالجامعة، وذلك استعداداً للزيارة المرتقبة لشركة إنترتك المانحة للجودة في السابع والعشرين من أغسطس الجاري.

جاء الاجتماع الذي عقد بمقر مركز بحوث الشرق الأوسط، بحضور كل من أ. كرم حجازي أمين الجامعة المساعد لشئون الدراسات العليا و البحوث و أ. سهيل حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.محمد الخطيب أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم و الطلاب .

حيث ناقش الأستاذ سمير عبد الناصر تنفيذ كافة ملاحظات فريق الشركة والتحقق من تطبيقها وتنفيذها على أرض الواقع، استمراراً لمسيرة نجاح الجامعة في الحصول على شهادتين في الجودة هما أيزو 9001:2015 و أيزو 140001:2015 في جودة الإدارة البيئية.

وشدد على ضرورة التحقق من توثيق كافة الأعمال في دليل الإجراءات مع مطابقة أهداف كل إدارة لبطاقة الوصف الوظيفي والأهداف الاستراتيجية للجامعة وكذلك العمل على تبسيط وتطوير وتحسين كافة الإجراءات بما يحقق أعلى معدلات نجاح تقديم الخدمة بأفضل جودة وفي أسرع وقت.

كما أكد أن جامعة عين شمس باعتبارها مؤسسة خدمية، فإن رضاء العميل هدف أسمى تحرص إدارة الجامعة في الحفاظ عليه سواء عميل الجامعة الداخلي أو الخارجي، ووجه بضرورة ترشد الاستهلاك لتقليل الفاقد و تطبيق أسس إدارة الجودة البيئية .

وشدد على أهمية إعلاء قيمة التعاون وروح الفريق لإنجاح أي منظومة عمل ونوه لأهمية التدريب المستمر بما ينعكس على أداء الفرد ويحقق صالح المنظومة ككل.

ووجه الشكر لفريق المراجعة الداخلية للجودة وكذلك كافة أعضاء الجهاز الإداري لما بذلوه من جهد طوال الفترة الماضية للتحقق من تطبيق معايير الجودة في مختلف الأعمال.

  • Aug 22, 2019