جامعة عين شمس تفوز بـ 6 مشاركات في مسابقة "الترجمة لشباب الجامعات" على مستوى الجامعات المصرية

فازت جامعة عين شمس، بـ 6 مشاركات في مسابقة الترجمة بين طلاب الدراسات العليا بعنوان "الترجمة لشباب الجامعات"، التي يجري تنظيمها في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة التعليم العالي، ووزارة الثقافة، برعاية فخامة السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، تحت شعار "ترجم .. ابدع".

وجاءت مشاركة جامعة عين شمس في هذه المسابقة، تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس الجامعة، أ.د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ.د. سلوى رشاد عميد كلية الألسن، و أ.د. أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ومنسق الجامعة بالمسابقة.

شاركت جامعة عين شمس في المسابقة بأربعة عشر فريقًا من أربعة عشر قسمًا من أقسام اللغات بكليات الألسن والآداب والبنات والتربية، ويشرف على كل فريق عضو هيئة تدريس من أساتذة الترجمة بالكليات الأربعة.

وحصلت جامعة عين شمس بعد إعلان المركز القومي للترجمة لنتيجة المسابقة على ست مشاركات في المسابقة وهي أعلى نسبة فوز بين الجامعات المشاركة، وتأتي أقسام اللغات التي فازت الكتب المرشحة منها للترجمة في المسابقة كالتالي: الإنجليزية، الفرنسية، الروسية، الكورية، الفارسية، والسواحيلية.

وأكدت أ.د. سلوى رشاد عميد كلية الألسن، أن فوز جامعة عين شمس بأكبر مشاركات في المسابقة يأتي انعكاسًا لريادة الجامعة على مستوى اللغات والترجمة وبشكل خاص داخل كلية الألسن التي مُثلت وحدها بأربع مشاركات في المسابقة.

 
  • Oct 1, 2020