وزير التعليم العالي يتفقد أعمال مكتب التنسيق المركزي بجامعة عين شمس

أجرى أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي يرافقه كل من أ.د. أيمن عاشور مستشار وزير التعليم العالي و البحث العلمي لشئون الجامعات و أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ.د.عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و أ. السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال التنسيق بوزارة التعليم العالى جولة تفقدية لمكتب التنسيق المركزي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمقره الجديد بجامعة عين شمس والتى تستضيفه لأول مرة فى تاريخها .

حيث تفقد سيادته كافة المكاتب والقاعات المخصصة لإدارة مكتب التنسيق المركزي و تابع آليات استقبال الطلاب لتسجيل رغباتهم إلكترونياً بمكتب التنسيق مع التأكيد على إلتزام كافة التدابير الوقائية و الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

كما أطلع وزير التعليم العالي على آلية تسجيل رغبات الطلاب إلكترونياً و التحقق من سرعة و كفاءة شبكة الإنترنت و الموقع المخصص للتسجيل.

و استعرض أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس كافة التجهيزات التي وفرتها الجامعة لتسهيل أعمال مكتب التنسيق المركزي بما ييسر على الطلاب وذويهم إتمام عمليات التسجيل الإلكتروني بسرعة ودقة متناهية ، مؤكداً على توفير كافة الخدمات الطبية و اللوجستية لخدمة الطلاب وذويهم وخروج أعمال التنسيق بالشكل اللائق.

كما استمع وزير التعليم العالي لشرح وافي حول أعمال التطوير و رفع الكفاءة التي نفذتها الجامعة بالمسرح الجامعي وملحقاته و صالة الألعاب الرياضية المغطاة بالمدينة الجامعية طلبة بالعباسية والملاعب الرياضية و كذلك إدارات رعاية الشباب.

و أضاف أ.د. عبد الفتاح سعود أن الجامعة استعدت على كافة المستويات الأمنية بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين مقار المكتب و الصحية بالتعاون مع الإدارة العامة للشئون الطبية و المستشفيات الجامعية مع توفير أعداد إضافية من الأطقم الطبية ليكونوا في حالة تأهب دائم للتعامل مع أي حالة طبية طارئة مع التشديد على ضرورة الالتزام الدائم بأتباع كافة الإجراءات الطبية الإحترازية ( من قياس حرارة وغيرها ) تجاه جميع السـادة المترددين على مكتب التنسيق من السادة الإداريين والطلاب .هذا وقد استمع وزير التعليم العالي لآراء عدد من الطلاب خلال تواجدهم بمقر مكتب التنسيق .

هذا وقد كان في استقبال وزير التعليم العالي والوفد المرافق له وفداً طلابياً من اتحاد طلاب جامعة عين شمس ، حيث تم استقبال سيادته بالورود ، وأشار أ.د. عبد الفتاح سعود إلى أنه وجه بتشكيل فرق تطوعية من طلاب اتحاد الجامعة لمساعدة الطلاب المقبلين على الحياة الجامعية خلال فترة أعمال التنسيق.

و من الجدير بالذكر أن جامعة عين شمس قد وفرت 13 معمل لتيسير أعمال التنسيق بجانب مكتب التنسيق المركزي موزعين في خمس كليات هي :

(الآداب – الحاسبات) بالحرم الجامعي الرئيسي بالعباسية (امتداد الخليفة المأمون) وبكلية الهندسة في (عبده باشا بالعباسية) وبكلية البنات (بمصر الجديدة – الميرغني) وبكلية الزراعة بشبرا الخيمة لإتاحة تسجيل الرغبات إلكترونيا من خلال موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg

كما اتخذت الجامعة كافة الإجراءات اللازمة لإنهاء استعدادات استقبال طلاب الثانوية العامة الراغبين فى إجراء اختبارات القدرات بكلية التربية النوعية (شعبة التربية الفنية – شعبة التربية الموسيقية).

  • Aug 13, 2020