كلية التربية النوعية تطلق 17 خدمة إلكترونية وتساعد في تعميمها على كليات الجامعة

أطلقت كلية التربية النوعية جامعة عين شمس مجموعة من الخدمات الإلكترونية مستهدفة أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب في الكلية من خلال الإيميل الرسمي الخاص بكل منهم.

وتأتي هذه الخطوة برعاية رئيس الجامعة ا.د عبد الوهاب عزت، ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أ.د عبد الناصر سنجاب، وعميدة كلية التربية النوعية أ.د. أماني حنفي محمد، ومدير مشروع تكنولوجيا المعلومات بالجامعة د. محمد حمدي العليمي، وبإشراف د.هاني شاكر مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات بكلية التربية النوعية.

وأوضح د. هاني شاكر أن عدد الخدمات   الإلكترونية المقدمة في الكلية 17 خدمة، جميعها  يعتمد على الإيميل الرسمي لعضو هيئة التدريس أو الطالب أو الموظف.

وأضاف أن هذه الخدمات توفر الكثير من الوقت والجهد والتكاليف لمستخدمها، كما أنها تسهل العديد من العمليات الإدارية، علاوة على أنها تساهم في حفظ الملفات والمستندات الورقية.

 وأكد مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات بكلية التربية النوعية النجاح الكبير الذي حققته هذا الخدمات، مبينا أن نسبة استخدامها في الكلية يتجاوز 90%، وهو ما دفعهم إلى السعي لاستحداث المزيد من الخدمات الإلكترونية التي ستنطلق خلال الفترة القادمة.

وأشار د. هاني شاكر إلى أن هذه الخدمات مطبقة ومستخدمة في الكلية منذ نحو عامين، لافتا إلى أن نجاحها شجع الجامعة لدعوة كلية التربية النوعية لتعميم تجربتها الرائدة في جميع كليات الجامعة.

وتابع أنه عقد عدة اجتماعات من مديري وحدات تكنولوجيا المعلومات في عدد من الكليات وقام بتوضيح الخدمات التي ابتكرتها وحدة تكنولوجيا المعلومات في كلية التربية النوعية، واستعرض أهميتها وأوجه الاستفادة منها، كما وضع بالتعاون مع مديري الوحدات في الكليات مخططات لبدء تعميم هذه التجربة الفريدة.

وأضاف د. هاني شاكر أن كليتي الزراعة والتربية نفذتا عدد من البرامج بعد التنسيق والاستفادة من تجربة كلية التربية النوعية، لافتا إلى أن كليات (بنات، تمريض، تجارة، آداب، طب أسنان) تعمل الان بالتنسيق مع وحدة تكنولوجيا المعلومات في كلية التربية النوعية على استحداث هذه الخدمات لديها.

  • Nov 7, 2018