وضع اللمسات النهائية لقافلة جامعة عين شمس التنموية لمحافظة بني سويف

أجرى المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف اجتماعا تحضيريا موسعا مع وفد جامعة عين شمس برئاسة أ. سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة، لبحث الترتيبات الخاصة بشأن إطلاق قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة لمحافظة بني سويف في الثامن والعشرين من نوفمبر الجاري.

شهد الاجتماع كلاً من اللواء عصام العلقامي سكرتير عام المحافظة وأ.سهيل محمود حمزة أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.طارق عامر مدير إدارة الاتصالات والمؤتمرات بالجامعة والسادة وكلاء وزارات الصحة والتربية والتضامن الاجتماعي والزراعة ورئيس مركز مدينة الفشن ورئيس الوحدة المحلية لقرية سدس ومدير عام التعليم العام ومحو الأمية بالمحافظة.

وجرى مناقشة مختلف المحاور التي ستشملها القافلة فيما يتعلق بالخدمات الطبية والصيدلية ومحو الأمية وحملات التوعية بالمدارس وحملات التوعية الزراعية وورش العمل حول تربية الدواجن لربات البيوت والتصنيع الغذائي وتمكين المرأة اقتصادياً والصناعات الحرفية والمشروعات الصغيرة.

وأوضح المستشار هاني عبد الجابر أن التعاون مع جامعة حكومية عريقة مثل جامعة عين شمس يعد إضافة ونقلة نوعية في أشكال تكاتف مختلف مؤسسات المجتمع لخدمة والمواطن ودفع عجلة التنمية المستدامة على نطاق ربوع الجمهورية ككل.

وأضاف أ. سمير عبد الناصر أن جامعة عين شمس ستطلق قافلتها التنموية الشاملة لخدمة أهالي قرية سدس بمركز ببا وقرية نزلة حنا بمركز الفشن من خلال مختلف الخدمات التي يتم تقديمها بالمجان على مدار ثلاثة أيام متتالية من 28 وحتى 30 من نوفمبر الجاري، لافتاً إلى أن الجامعة عقدت شراكات مع عدد من أندية الروتاري وشركات الأدوية وعدد من مؤسسات المجتمع، بهدف تعظيم الاستفادة وتحقيق أعلى درجات التكامل لصالح المواطن المصري البسيط وخدمة القرى الأشد احتياجاً.

وأكد أن جامعة عين شمس برئاسة ورعاية أ.د. عبد الوهاب عزت وإشراف أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تولي اهتماماً خاصة لخدمة المجتمع المحيط بالجامعة تطبيقاً لفلسفة جامعات بلا أسوار.

تضمن الاجتماع عرض استعراض لقوافل جامعة عين شمس التنموية الشاملة والتي كانت قد أطلقتها بعدد من المحافظات من بينها الإسماعيلية ودمياط والفيوم.

  • Nov 6, 2018